القائمة الرئيسية

الصفحات

10 اختراعات في ألعاب الفيديو كان من الواضح أنها ستقتلك – الجزء الثاني

نستكمل معكم في هذا المقال الحديث عن اختراعات في ألعاب الفيديو ضمن سلسلة مقالات توب 5 أو Top 5 حيث تحدثنا في الجزء الأول عن مقال “10 اختراعات في ألعاب الفيديو كان من الواضح أنها ستقتلك“. إذ أننا سنسلط الضوء في هذا المقال على 5 اختراعات اخرى جديدة.

تنبيه: هذا المقال يحتوي ضمن فقراته على بعض الأحداث التي قد يعتبرها البعض حرقًا لذلك اقرأ على مسؤوليتك الشخصية.

بناء المكثف في Beyond Two Souls

بناء جهاز مكثفٍ يسمح لك بالإنتقال إلى أي بُعدٍ أو كونٍ أخر فكرةٌ خطيرةٌ للغاية، وقد تم إظهار تلك الحقيقة في Beyond Two Souls، حيث يقوم عالمان يعملان في منشأة الأنشطة الخارقة للطبيعة الأمريكية يدعيان Nathan Dawkins و Cole Freeman ببناء هذا الجهاز، الذي يخلق جسرًا بين عالم الأحياء وعالم الأموات، بهدف معرفة المزيد حول ما يكمن وراء عالمنا، ولكن مثل هذا الفضول قد يمثل خطرًا واضحًا على البشرية، حيث أن هناك إحتمالٌ كبير بعبور الكيانات الخبيثة من Infraworld إلى واقعنا.

وبالقرب من نهاية اللعبة يقرر Dawkins دمج المملكتين معًا عن طريق إغلاق حقل الإحتواء لمنع “سكان” Infraworld من العبور، لكن خطته تفشل في النهاية حيث أنَّ هذا الابتكار يفوق قدرات استيعاب البشر وتحكمهم به.

الروبوتات العاملة Joes في Alien Isolation

يتم تعريفك بالروبوتات العاملة التي تُسمى Joes في بداية أحداث Alien Isolation، وهي سلسلة من نماذج androids الأساسية التي تجدها في جميع أنحاء محطة الفضاء سيفاستوبول، وتقتصر وظائفها على الصيانة والتنظيف وغير ذلك من الأمور البسيطة، وعلى الرغم من أنها تبدو غير مؤذية في البداية إلا أن حدسك يخبرك بأن وراء أصواتها الرقيقة فرصةٌ كبيرة بالإنقلاب عليك في أي لحظة منذ البداية، وهذا ما يحدث بالفعل، حيث يصاب الذكاء الصناعي المتحكم بهم “APOLLO” بالجنون.

 ويصبحون آلاتِ قتل تحاول قتل أي بشري يمرُ من أمامها، ويصبحون عقبة رئيسية لاحقًا في اللعبة أو مصدر إزعاج كبير للكثيرين بسبب قوة هجماتهم ومقاومتهم الكبيرة للأضرار، ونستنتج من ذلك أن الإبتكار الذي تم صنعه لمساعدة وخدمة البشرية ينقلب كذلك إلى عدوٍ يهدد أمن البشر والناجين على متن المحطة.

الـ Red Markers في سلسلة Dead Space

قد يكون مفهوم الهندسة العكسية لتكنولوجيا الفضائيين لتسخيرها لدعم تقدم البشرية شيئًا جيدًا ومقنعًا، ولكن في حالة استخدام الـ Red Markers في سلسلة Dead Space قد جلب الكارثة والدمار للبشرية، حيث أن التلاعب بشيءٍ لا يمكنك فهمه لن يمر دون عواقب كبيرة في أغلب الأحيان، فخلال أحداث اللعبة تكتشف حكومة الأرض كتلةً أو جسمًا غريبًا في كوكب الأرض يسمى الـ Marker، ويجذبها لهذا الجسمِ الغامض كميات الطاقة الهائلة المنبعثة منه، وتحاول البشرية إنتاج نسخها الخاصة من الـ Marker.

وهنا تقوم البشرية بإنتاج ما يُعرف بالـ Red Markers الذي يقوم بطريق الخطأ بنشر كائن حي أشبه بالفيروس يدفع الناس إلى الجنون ويعيد إحياء الأنسجة الميتة ويحولها إلى وحوش تسمى بالـ Necromorphs في السلسلة، ويتحول الإبتكار الذي كان يفترض به تسريع تطور التكنولوجيا البشرية إلى تهديدٍ كبيرٍ ينذر بفنائها.

الروبوتات في Atomic Heart

تشمل Atomic Heart على العديد من أنواع الروبوتات، وتجري أحداثها في واقعٍ بديل، يشبه عام 1955 في زمن حقبة الإتحاد السوفيتي، حيث هزم الـ USSR اتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفياتية ألمانيا النازية بفضل تطورها في مجال الروبوتات، وقد تضاعف إعتمادها منذ ذلك الحين على اللآليين، وأصبحت الروبوتات عنصرًا أساسيًا في الحياة اليومية، وتم تأسيس شركةٍ خاصة تسمى Collectiv لربط عمليات الروبوتات العصبية معًا، لكن ثمة خلل يصيب بعض هذه الروبوتات، ويجبر اللاعبون على محاولة السيطرة عليها ووضع حدٍ للإبتكار الذي انقلب عليهم في محاولاتٍ جادة لقتل أي بشري يمر من أمامها.

التحسينات والأطراف البديلة للكائنات البشرية في سلسلة  Deus Ex

بدأت سلسلة Deus Ex منذ عام 2001 طرح موضوع التحسينات والأطراف البديلة للكائنات البشرية في الألعاب، قبل إنتشارها بسلسلة Call of Duty ودمجها مع الذكاء الإصطناعي، وعلى الرغم من أن بطل الرواية JC Denton كان قادرًا على الاختيار من بين ما يقارب من 20 تحسينًا أو أطراف نانو صناعية بديلة مختلفة أثناء اللعبة، مثل القوة الفائقة والسرعة وتوسيع الرئة والاختراق والتعافي السريع وغير ذلك، فمن البديهي أنه لم يكن البشري الوحيد الذي استفاد منها وسخرها لفعل الأعمال الخيرة.

حيث كانت هذه الإضافات والتعديلات البشرية سلاحًا ذو حدين، واستخدمت من قبل العديد من شرائح المجتمع، وتم استخدامها في أشنع الأفعال وإلى تحويل بعض الأشخاص إلى سلاحٍ خطيرٍ جدًا يسير ضمن الشوارع مهددًا البشر الطبيعيين الأبرياء، وهذا مثالٌ أخر على سوء استخدام التكنولوجيا أو إنقلابها إلى أداةٍ تُنذر بفنائهم.

في الختام … استكملنا معكم في الجزء الثاني الحديث عن خمسة اختراعات في ألعاب الفيديو ربما لاتعرفها، يمكنكم أيضًا أن تتفضلوا بقراءة مقالنا السابق بعنوان “10 مشاهد سينمائية جعلت صناعة الألعاب تنافس هوليوود“. ولا تنسَ إخبارنا عن اختراعات في عالم ألعاب الفيديو خارج هذه القائمة.



from سعودي جيمر https://ift.tt/pf0jM7r
via IFTTT
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع