القائمة الرئيسية

الصفحات

رئيس PlayStation السابق يهاجم Netflix و Amazon ويصفهم بالفوضويين البرابرة

يشتهر رئيس PlayStation السابق بتصريحاته المثيرة للجدل بين الفينة والأخرى، فسبق وأن صرح بالقول أنه من الصعب إطلاق لعبة تكلف 120 مليون دولار على خدمة اشتراك. لأنك ستحتاج 500 مليون مشترك لاسترداد استثماراتك. وعاد وقال أنه يرى أن “كثرة” عمليات الاستحواذ ستؤدي لانهيار الصناعة!

اليوم عاد شون لايدن، المدير التنفيذي السابق في شركة PlayStation، ليدلي برأيه حول دخول شركات تقنية لسوق الألعاب مثل Google وNetflix وAmazon وApple ووصفها بأنهم كالبرابرة. ووصف لايدن هذه الشركات بأنها واحدة من أكبر التهديدات التي تواجه صناعة ألعاب الفيديو.

في الوقت الحالي، نرى جميع اللاعبين الكبار يقولون: “أوه، الألعاب؟” هل تدر مليارات الدولارات سنوياً؟ أريد قطعة من تلك الكعكة. لذلك لدينا جوجل ونتفليكس وأبل وأمازون الذين يريدون الحصول على قطعة ويحاولون تعطيل صناعتنا.

ومن المهم أن نشير إلى أن Layden قد تحدث على وجه التحديد عن الجانب التجاري لصناعة الألعاب، وليس الجانب الفني. وأشار “الاضطراب” الذي ذكره لايدن إلى طرق جديدة لصنع الألعاب وبيعها أكثر من أي تغييرات جوهرية في الألعاب نفسها.

“آمل أن تكون الألعاب هي الصناعة الأولى التي نعطل فيها أنفسنا. حيث لا يتطلب الأمر وجود Google أو Amazon لقلب الطاولة بالكامل. يجب أن نكون أذكياء بما يكفي لرؤية هذه التغييرات قادمة ونعد أنفسنا لهذا الاحتمال.

ومن المثير للاهتمام أن جميع الشركات التي ذكرها لايدن قد ألقت بنفسها في مجال الألعاب بشكل أو بآخر، وبدرجات متفاوتة من النجاح. في حين تركز كل من Google وApple في الغالب على ألعاب الهاتف المحمول، فقد حاولت كلتا الشركتين اقتحام ألعاب المنصات والحاسب الشخصي في مرحلة ما – Google من خلال خدمة Stadia التي تم لاحقاً الاستغناء عنها، وApple من خلال المنصة المشؤومة لعام 1996، Pippin.

تحاول أمازون أن تجرب نفسها في مجال الألعاب من خلال إطلاق العديد من الألعاب التي تعمل إما على تطويرها داخليًا، مثل New World، أو نشرها مثل Lost Ark. وتمتلك الشركة أيضًا خدمة الألعاب السحابية Luna. أما Netflix فتركز إلى حد كبير على ألعاب الهاتف المحمول، مع عدد قليل من الألعاب المرخصة هنا وهناك.

يمضي لايدن في رسم أوجه التشابه بين دخول شركات التكنولوجيا هذه إلى مجال الألعاب مع دخول شركة Sony إلى عالم الأعمال بإصدار PlayStation عام 1996، وكيف عملت أجزاء مختلفة من Sony — Sony Electronics وSony Music Japan — معًا لإنجاح المنصة.

“علمنا في PlayStation أننا لا نستطيع فعل ما فعلته Sega وNintendo و[توفير الجزء الأكبر من الألعاب]، ولم نكن نعرف ما يكفي عن كيفية صنعها. كان علينا أن نكون منصة تابعة لجهة خارجية، لذلك كان علينا الحصول على ألعاب من Namco وSquare وEA وActivision.

هؤلاء الرجال في Sony Music هم الذين جعلوا Square تنقل لعبة Final Fantasy 7 من Nintendo إلى PlayStation، وهي على الأرجح أكبر خطوة تغيير جذرية.

لذا، نعم، لم نكن متوطنين بالصناعة آنذاك، ولكن أعتقد أننا جلبنا الجزء الترفيهي، مما ساعد حقًا في تسريع نجاح PlayStation.

ومن الجدير بالذكر أيضًا أن Microsoft نفسها كانت تعتبر ذات يوم شركة غير مستوطنة تدخل سوق الألعاب بإصدار جهاز Xbox الأصلي. ومنذ ذلك الحين، انضمت الشركة إلى شركتي Sony و Nintendo كمالكين لواحدة من منصات الأجهزة المنزلية الرئيسية الثلاثة.



from سعودي جيمر https://ift.tt/OpbV06m
via IFTTT
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع