القائمة الرئيسية

الصفحات

كل ما نعرفه عن ريميك Dead Space – نقلة رسومية كبيرة ونظام مطور لتقطيع الأوصال

تم الكشف عن ريميك Dead Space في حدث EA Play في شهر يوليو الماضي وقيل وقتها بأن نسخة الريميك هذه أعيد بناؤها بالكامل من الألف إلى الياء من قبل استوديو Motive، ويتم تطويرها حاليًا بشكل حصري على PC و Xbox Series و PS5.

أمس شاركنا المطور نظرة مبكرة على عملية تطوير هذا الريميك مع تسليط الضوء على المزايا الجديدة التي يتمتع بها الريميك مقارنةً باللعبة الأصلية، سنتحدث في هذا المقال عن أبرز التفاصيل حول هذا الريميك الذي يبدو بأنه سيمثل نقلة كبيرة وشاسعة عن اللعبة الأساسية.

لمحة عن قصة اللعبة

قبل أن نتحدث عن ميزات الريميك والتغييرات التي سيجلبها معه، يجب أن نسلط الضوء على قصة اللعبة بالسطور التالية:

في Dead Space، ينطلق المهندس Isaac Clarke في مهمة لإصلاح مركبة فضائية شاسعة مترامية الأطراف، USG Ishimura، قبل أن يكتشف أنه تم ذبح طاقم السفينة وإصابته ببعض الآفات الفضائية، كذلك فقدت نيكول رفيقة إسحاق في مكان ما على متن المركبة الفضائية.

الآن يتواجد إسحاق وحيدًا مع أدواته ومهاراته الهندسية فقط وهو يحاول الكشف عن اللغز الكابوسي لما حدث على متن إيشيمورا، وهو محاصر من قبل مخلوقات معادية تسمى necromorphs، أنها معركة من أجل البقاء، ليس فقط ضد الرعب المتصاعد للسفينة، ولكن ضد عقله المتدهور أيضاً.

نقلة مذهلة في الرسوم

هذا العنوان قيد التطوير باستخدام محرك Frostbite والذي يبدو بأنه منح المطور أدوات لتقديم تحسينات هائلة في الرسوم بهذا الريميك، على الرغم من أن فريق التطوير أكد بدايةً أن ما نراه من خلال صور المقارنة واللقطات الأولية هو عبارة عن نظرة مبكرة من اللعبة أي مأخوذة من مرحلة ما قبل الإنتاج حتى، إلا أن مقارنة الرسوم بين الريميك والنسخة الأساسية أظهر فارق كبير وتطور مذهل.

فكما يظهر بالصورة أعلاه فإن التحسينات شملت تقديم تكتشرز بدقة وتفاصيل أعلى، وكذلك تحسينات على الإضاءة والظلال والانعكاسات ومؤثرات الدخان والضباب. بجانب تحسين تصميم الشخصيات كما نرى في بذلة البطل إسحاق كلارك المعاد تصميمها، حتى انعكاس الضوء على هذه البذلة أعطى المشهد بعداً واقعياً أكثر. بالنهاية يمكن القول بأن البيئات وعالم اللعبة من خلال تحسينات الرسوم تلك بات نابضاً أكثر بالحياة وأكثر حيوية وليس باهتاً كما في اللعبة الأصلية، وبنفس الوقت يعزز من أجواء الرعب في اللعبة.

تطوير نظام تقطيع أوصال العدو

أكد المطور بأنه سيقوم بتحسين آليات القتال في الريميك من أجل تجربة تصويب أفضل، وطبعاً سيتم الحفاظ على نظام تقطيع أوصال العدو الذي يعد ميزة أساسية بنظام القتال، ولكن في الريميك سيتم إضافة نظام جديد يدعى “Peeling”.

هذا النظام عبارة عن آلية ضرر جديدة تتيح لك انتزاع أو تَقشير لحم الأعداء من فوق عظامهم، ففي الضربات الأولى التي يوجهها كلارك نحو وحوش الـ Necromorph يمكن انتزاع الجلد واللحم مع بقاء العظم، من ثم في الإصابة التالية يتم تفتيت العظام ليبقى الطرف المستهدف معلقاً بواسطة الأوتار وبعض الجلد حتى يتم قطعه نهائياً عبر بضعة طلقات إضافية.

يقول المطور بأن نظام الضرر الجديد هذا سيختلف بين سلاح والآخر فهناك أسلحة تقوم بتمزيق الأطراف بشكل تام وسريع وأسلحة أخرى تقوم بانتزاع أو تقشير اللحم عن العظام بصورة أفضل.

عودة خاصية الطيران من الجزء الثاني ومنطقة zero-g

في  Dead Space 2 قدم المطور آلية طيران أو بالأحرى طوفان بالهواء في مناطق انعدام الجاذبية، هذه الآلية تم تأكيد عودتها عبر الريميك. حيث ذكر المطور بأنه أعاد تصميم منطقة zero-g أو انعدام الجاذبية بحيث يمكن لاسحاق الطوفان بالهواء داخلها والتحرك 360 درجة مع إمكانية التفاعل مع البيئة المحيطة أثناء الطوفان في الهواء. كذلك سيكون هناك مسارات وبيئات جديدة مع المزيد من التحديات لمفاجأة اللاعبين الذين يعرفون اللعبة جيداً من قبل.

التمثيل الصوتي

في الجزء الأول من ديد سبيس كان بطل اللعبة شبه صامت فلم نكن نسمع صوته إلا بلحظات معينة عندما كان يقوم بالصراخ مثلاً. في الجزء الثاني والثالث قرر المطور أن يعطي مساحة أكبر لسماع صوت البطل فتعاون مع الممثل الصوتي Gunner Wright لتأدية صوت إسحاق كلارك.

واليوم تم تأكيد عودة الممثل لأداء صوت كلارك في الريميك حيث يبدو بأننا سنسمع هذه المرة صوته أكثر مقارنة بالنسخة الأصلية، ولكن فريق التطوير أكد بأنه سيتحدث فقط عندما يكلمه شخص آخر أو في اللحظات التي يكون فيها بقاؤه صامتاً أمرٌ غريب. بمعنى أنه سيتحدث عند الضرورة فقط فلا تتوقع منه أن يُصبح ثرثاراً فجأة، فالمطور أكد بأنه على علم بأن الصمت هو جزء أساسي من تجربة وأجواء اللعبة.

الريميك لن يحتوي على المشتريات الداخلية

عاد فريق التطوير ليؤكد من جديد بأن الريميك لن يحتوي أبداً على نظام المشتريات أو Microtransactions ولا صناديق غنائم والتي ظهرت في الجزء الثالث من السلسلة بشكل أساسي وتعرض وقتها للكثير من الانتقادات. حيث سبق وأن صرح مخرج اللعبة Roman Campos-Oriola بأنهم تعلموا من أخطاء الماضي بهذا الخصوص.

توسعة الحبكة القصصية وعودة المحتوى المحذوف

فريق التطوير حرص على القول بأن النسخة الجديدة ستظل وفية للنسخة الأصلية، لكن بنفس الوقت أكد بأننا سنحصل على المزيد من الحبكة القصصية مع الإبقاء على أساس القصة. حيث تم ذكر بأنه سيكون هنالك تغييرات على قصة اللعبة بحيث يتم تقديم تجربة متجددة للاعبين القدامى، وبنفس الوقت تقديم تجربة أكثر انغماساً للاعبين الجدد، وسيتم إضافة بعض الأحداث الجديدة التي تكمل نسيج القصة أفضل من الجزء الأصلي. بحيث يتم الربط أكثر بعالم هذا العنوان وجعل السرد الروائي غني أكثر.

وقال المخرج الإبداعي للريميك بأن Visceral Games – مطور اللعبة الأصلية – اضطر لعمل بعض التغييرات للعبة الأساسية بسبب تقييدات العتاد لأجهزة الجيل السابع. بالتالي كان هناك محتويات محذوفة من اللعبة، أما بنسخة الريميك فإن فريق Motive سيستخدم تصميم المراحل الأصلي وفوق ذلك سيضيف محتوى محذوف مثل بعض الممرات في الفصل الأول من اللعبة تم إلغائها بسبب ضعف العتاد سنجدها في الريميك.

إذاً تلك كانت أبرز التفاصيل الأولية عن ريميك لعبة Dead Space الذي ما زال في مرحلة مبكرة جدًا من التطوير والإنتاج، لذا فإن الانتظار قد يطول بعض الشيء حتى موعد الإطلاق، فالمطور قال بأنه بدأ العمل على المشروع منذ أقل من عام فقط. إلى ذلك الحين ما رأيكم بهذه التغييرات والميزات الجديدة المقدمة بالريميك حتى الآن؟

The post كل ما نعرفه عن ريميك Dead Space – نقلة رسومية كبيرة ونظام مطور لتقطيع الأوصال appeared first on سعودي جيمر.



from سعودي جيمر https://ift.tt/3jwvJJ6
via IFTTT
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع